منتدى طيف الروح
اذا كنت مسجل فادخل باسمك وضع مشاركات
و إذا كنت غير مسجل فسجل و تفاعل معنا



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كبتر - كبتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المقاتل الصاعق
مـدير
مـدير
avatar

مشــــآآركــآآتــي:_ : 616
نقــــآآطـــي:ْ~ : 3115
ســــــمعــتي:~ : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
عمــــــــري:_ : 20

مُساهمةموضوع: كبتر - كبتر   الجمعة مايو 21, 2010 12:19 am

أيضاً من أحداث منصورتنا الحبيبه, التي عشناها ونحن طلبه في المرحله الابتدائيه في أواخر ثمانينيات القرن الهجري الماضي.كنا جالسين في الفصل الدراسي ,نتلقى دروس الثاني إبتدائي من استاذنا وكان اسمه على ما أظن(طاهر) شامي الجنسيه كما أغلب المدرسين, وكان حقاً رجل حنون ومحترم.كانت المدرسه عباره عن حوش كبير مسور بالجدار من الجهات الاربع.الفصول كانت مصفوفه على طول الجهه الشماليه والجهه الشرقيه,في الجهه الجنوبيه كانت الحمامات والى الشرق من الحمامات بعض الشجيرات والنباتات المزروعه قدام تلك الحديقه المصغره وفي الفناء الرملي, نصبت خيمه او خيمتين كفصول احتياطيه.الجهه الغربيه من المدرسه كانت المستودعات والمسرح المدرسي .
في ذلك اليوم المشهود كنا في داخل الصف كما ذكرت!وكان الاول في تسلسل الفصول الشماليه بحيث لو دخلت من بوابة المدرسه يكون إتجاهك جنوباً,فَصلنا هو الاول على يسارك. كانت الطاوله التي اجلس عليها بمحاذات النافذه القريبه من السبوره التي كانت على الجدار الشرقي للفصل,مقابله لباب الفصل ,النافذة تلك كانت تشرف على الجزء الغربي من بيوت المنصوره والجسر, وخزان المياه الذي بنته الدوله حديثاً و الذي كان يطل على مكتب مشروع الصرف والري في المنطقه القريبه من المدرسه, ويطل من جهة اخرى على مكتب ومستودعات شركة سكيكو, التي أنشأت حديثاً على الجهة اليسرى من الطريق المؤدي الى الشهارين و من ثَمَ الهفوف, طلة مارد جبار, طلة إستعلاء على ما هو اقل ارتفاعا.أثناءها كانت محطة سكيكو تحت الانشاء,وكان العمال الذين يعملون في إنشاءها كلهم كوريون ماعدا شخص واحد فقط من السعوديين وهو إبن الخال السيد هاشم (أبو شرف) حفظه الله .كانت المهمة المنوطة به اللحام حيث كان تخصصه والذي كان بارع فيه,إستنتجت ذلك من كثرة مشاهداتي له وهو يقوم بعملية لحام القواطع الحديديه ببراعه دون تردد او وجل وبطريقته الآليه و السلسه في لبس الخوذة الخاصه باللحام وانزال ورفع الجزء الحامي للوجه و العينين بالذات, من الوهج القوي المشع كأنه البرق الشديد في ليلةٍ شاتيه وسماء متلبده بالغيوم.حيث وبعد ان عزفنا أنا وبعض الزملاء المغامرين عن متعة( مطاردة وصيد العقارب). كنت أقضي بعض وقت العصريه هناك وكأني أنا المشرف على المكان جئت أتفقد سير العمل.
المهم!!!نرجع بكم الى الفصل كنا مستغرقين في الدرس وكنت انظر وكلي تركيز الى السبوره, لااذكر ماالذي كتبه المعلم عليها والى الشرح.وفجأه وإذا بنا نسمع لغط وصخب وصياح الطلبه الزملاء وكانت الاصوات آتيه من الخارج دون ان ندري what was going on ما هو السبب. نحن بدورنا بدأنا بالتلفت الى بعضنا متسائلين عما يجري إندفعنا الى النوافذ لنرى الكل طلبه, ومعلمين, وفراشين ,وعلى رأسهم الحاج المرحوم (علي بو رشود)يتراكضون مندفعون وبهمه غير معهوده الى صوب محطة سكيكو وهم يتصايحون وببهجه عارمه وحماس شديدكبتر-كبتر-كبتر) تركنا الفصل ولحقنا بهم .ويش تقول؟ سألت احد الشباب قال لي وهو يلهث:ما تشوف الكبتر حلت يم سكيكو!إلحق خلنا نروح نشوف قبل تعود تطير!! فر من بين يدي وهو ينادي:تعال وراي إلحق إلحق, فعلاً لحقت به والاخرين عبرنا طريق السيارات المسفلت ,وصلنا بسلام الى حيث حطت طائرة الهيلوكوبتر تحلقنا حول هذا الشيء النازل من السماء والذي يشبه في شكله(أبو بشير) لكن من معدن وبه محرك جبار يعمل على تشغيل وتحريك المراوح لرفع الطائره الى السماء . عند وصولنا كان المحرك لازال يعمل والمراوح تدور مثيرة الغبره حولنا,منعنا من الاقتراب اكثر, مخافة أن تتطاير الرؤس فندفع ثمن فضولنا غالياً.
بعد هنيهة أطفأ الطيار كنا نسميه (السواق)المحرك ومعه توقفت المراوح عن اللف والدوران,لكن بشكل تدريجي سمح لنا بالاقتراب اكثر تقدمنا وتحلقنا حول الطائره والتي كانت تابعه لشركة(ارانكو)عفواً آرامكو, من العلامه التي على جسمها المعروفه عند الجميع.لكن النطق الصحيح لم يكن معروفاً عند الجميع.المهم!بعدها ترجل الطيار والذي كان إما أمريكي أو إنجليزي لحمرة بشرته فانشغل البعض منا في النظر اليه ونسوا ما تسبب لهم في ان يضحوا بنهل العلوم,والذي جرهم جرًا وجذبهم جذباً إليه وكأنهم سلبوا الاراده متخطين الصعاب متدحدرين من أعلى التله التي كانت ولا زالت عليها المدرسه قاطعين الطريق دون خوف أو وجل, متحدين السيارات والتي هي بدورها توقفت للفرجه ايضاً لأنه حدث لا يتكرر في العمر.المهم! إنصب أكثر الاهتمام على إكتشاف ومعرفة ما بداخل غمرة القيادهthe cockpit إشرأبت اعناقنا نتفرج على ما يدور حولنا والطيار يلوح لنا بيديه مره مرحباً إذ يبتسم,ومره محذراً أن نقترب أكثر من اللازم وهو واجم. بقينا على هذا الحال مشدوهين مبهورين بما نرى فتره من الزمن تقترب من الساعه بعد ذلك خرج من داخل المحطه مجموعه من الرجال أيضاً إما امريكان وإما إنجليز عليهم سيماء العلم والمعرفه .تم إبعادنا عن الطائره إستعدادا للإقلاع والمغادره دلف أولئك النفر الخبراء الى داخل غمرة الطائره ,بعد أن اغلقوا الابواب و استقروا جالسين على المقاعد قاموا بشد الاحزمه, لحظات ودار المحرك بصوته المزعج كأنه صوت ماطور الماء الذي كان في مزرعة( بيت عبد الله الحسن) الله يعافيه.أخذت المراوح في اللف والدوران من جديد تزداد سرعتها تدريجياً حتى إستقرت على السرعه المطلوبه.أقلعت غادرت وعدنا الى الفصول لنكمل اليوم الدراسي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قوس قزح
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

مشــــآآركــآآتــي:_ : 444
نقــــآآطـــي:ْ~ : 1839
ســــــمعــتي:~ : 4
تاريخ التسجيل : 11/06/2010
عمــــــــري:_ : 24
الموقع : السعوديهـ**

مُساهمةموضوع: رد: كبتر - كبتر   الأحد يونيو 13, 2010 3:26 am

يعطيك الله العافيه
سلمت يداك الذهبيتان
تحياتي
قوس قزح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dooa-ahkamr.twilight-tentation.net/forum.htm
المقاتل الصاعق
مـدير
مـدير
avatar

مشــــآآركــآآتــي:_ : 616
نقــــآآطـــي:ْ~ : 3115
ســــــمعــتي:~ : 0
تاريخ التسجيل : 31/03/2010
عمــــــــري:_ : 20

مُساهمةموضوع: رد: كبتر - كبتر   الأربعاء يونيو 23, 2010 3:22 am

قوس قزح كتب:
يعطيك الله العافيه
سلمت يداك الذهبيتان
تحياتي
قوس قزح
سلمك الله من كل شر نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت أحلام
مشرفهــ
مشرفهــ


مشــــآآركــآآتــي:_ : 150
نقــــآآطـــي:ْ~ : 813
ســــــمعــتي:~ : 14
تاريخ التسجيل : 23/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: كبتر - كبتر   الخميس يونيو 24, 2010 1:55 am

أحسنــــــــــتم
يسلمووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كبتر - كبتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طيف الروح :: الأقــسآآم العــآمهـ :: طــيــف المنــوعــآتــ-
انتقل الى: